أهالي الطبقة يتظاهرون للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان

تظاهر أهالي الطبقة في ناحية الجرنية للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، مؤكدين على "تطبيق مبادئ العيش المشترك".

تجمّع اليوم، العشرات من أهالي ناحية الجرنية التابعة لمقاطعة الطبقة وممثلون وممثلات عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في الجرنية والمجالس العسكرية والأحزاب السياسية والحركات النسوية والشبابية، للمشاركة في مظاهرة جماهيرية للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

انطلقت المظاهرة من أمام مبنى مركز الثقافة والفن، حمل فيها المشاركون أعلام الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة ويافطات كتب عليها "الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية"، وسط هتافات "لا حياة دون القائد"، "تسقط دول الاحتلال التركي"، "عاشت مقاومة السجون".

ولدى وصولهم إلى أمام مبنى حركة الشبيبة الثورية الواقع وسط الناحية وقفوا دقيقة صمت، تلته قراءة بيان من قبل الإداري حركة الثورية في الجرنية صخر المحمد، جاء فيه: "إن فكر القائد عبد الله أوجلان منح الشعوب الحياة الديمقراطية والتعايش المشترك في ظلمة الاستبداد متحدياً الأنظمة الرأسمالية والسلطوية واضعاً قانون العدالة، ما جعل قانون الغابة يندثر ويذهب أدراج الرياح".

وأكد البيان على "مواصلة النضال حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وتطبيق مبادئ العيش المشترك ومنح كل ذي حق حقه".